الجريمة والعقاب

اليوم.. بدء محاكمة 5 متهمين تسببوا في انتحار طالبة الغربية

كتبت: محمد فيصل

تبدأ محكمة جنايات طنطا، اليوم السبت، نظر أولى جلسات محاكمة 5 متهمين في قضية انتحار طالبة بإحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، إثر تعرضها للابتزاز من المتهمين بالقرية محل إقامتها، وذلك برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدى الباجورى.

كان النائب العام قد أصدر قراره في القضية التي حملت رقم ٢٠٣٦لسنة ٢٠٢٢ جنايات كفر الزيات، بإحالة 5 متهمين محبوسين، إلى المحاكمة الجنائية، وهم “أ.م ١٧ عاما- طالب”، و”م.ض – ٢١ عاما -عامل”، و”و.ى – ٢٠ عاما- طالب”، و”ع . م- ١٩ عاما- عامل”، و”ع.م- ١٦ عاما – طالب”.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها، عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم، صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

نرشح لك: إصابة ومصرع 30 شخصاً بينهم أمين شرطة بسبب حوادث تصادم بالمنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!