ذكريات من زمن فاتعاجلنجوم الفن

ذكريات من زمن فات .. سبب رفض الملك فريد شوقي فيلم خرج ولم يعد

سبب رفض الملك فريد شوقي فيلم خرج ولم يعد

لم يكن الفنان فريد شوقي الترشيح الأول لفيلم خرج ولم يعد حيث عرض الفيلم على الفنان محمود مرسي ورفض الدور ثم عرض على الفنان فريد شوقي والذي رفضه أيضاً ثم عرض الدور علي الفنان حسن عابدين. ورفضه هو الأخر إلي أن عرض علي الفنان عادل أدهم الذي ابدي حماسة للعب الشخصية ولكن بعد فترة أعتذر ويرجع سبب عدم حماسة الأساتذة الكبار للدور هو أن الدور ليس دور البطولة وانما دور مساند للبطل (يحي الفخراني).

الذي يقوم بأول افلامه السينمائية كبطولة مطلقة ليبقي دور كمال بيه عزيز بدون ممثل وبدأ المخرج الكبير محمد خان التصوير بل وانهي بالفعل اسبوعين من التصوير ومازال دور كمال بيه عزيز فارغاً الا ان ذهب منتج الفيلم الي الملك فريد شوقي باعتباره عميد صناعة السينما (كممثل ومنتج ومؤلف كبير في صناعة السينما).

وترجاه أن ينقذ الفيلم ويقبل بدور كمال بيه عزيز حتي لا يخرب بيت المنتج وبالفعل وافق الفنان فريد شوقي علي تمثيل الدور انقاذا منه لمنتج الفيلم. وتم الانتهاء من الفيلم ولم يذهب فريد شوقي لمشاهده الفيلم في السينمات بل واسقطه من حساباته الفنية إلا أن اتصل به المخرج الكبير محمد خان. وأخبره بأن الفيلم قد فاز بالجائزة الفضية في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي وحصل الفنان يحي الفخراني علي جائزة أفضل ممثل والفنان فريد شوقي علي شهادة تقدير عن دوره في الفيلم.

 

فيلم خرج ولم يعد مصنف ضمن أحسن مائة فيلم مصري ويحتل المركز رقم ٥٧ في القائمة ويعتبر دور الراحل فريد شوقي في الفيلم من أجمل الأدوار اللي مثلها في حياته واللي أشاد به النقاد والجمهور علي حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!