بنترست سباب الأعراض أكرم سلام : الحساب مستمر بالقانون!!
📁 آخر الأخبار

سباب الأعراض أكرم سلام : الحساب مستمر بالقانون!!

تنظر محكمة جنح اقتصادية القاهرة ثاني جلساتها في القضية رقم 10859 المؤجلة من 5 سبتمبر الجاري، تعود وقائع الدعوي إلى  ما قام به المتهم أكرم أمين محمود سلام من نشر فيديوهات ُمسيئة على اليوتيوب العام الماضي أعوام 2022 و 2023، والتي استهدف فيها النيل من شرف وسمعة واعتبار الإعلامية زينة علي إسماعيل

سباب الأعراض المتهم أكرم سلام : الحساب مستمر بالقانون!!
سباب الأعراض المتهم أكرم سلام : الحساب مستمر بالقانون!!

جنح اقتصادية القاهرة تنظر قضية الإعلامية زينة علي إسماعيل

من ناحية أخري قام الإعلامي أحمد رجب زوج الإعلامية زينة علي إسماعيل باتخاذ كافة الإجراءات القانونية باسم زوجته، حيث قامت الزوجة برفع جنحة مباشرة على المتهم وتم إعلانه بها بشخصه في محل اقامته بمنطقة المعادي.

وأعقب إعلانه ظهوره مرة أخرى في بث مباشر على قناته الخاصة على اليوتيوب ساخراً من القضية مُستهزئ بالقضاء المصري ، ضارباً عرض الحائط بالقانون.

وقد أعقب هذا البث المباشر قيام الإعلامي أحمد رجب بضم هذه المواد الفيلمية إلى القضية، بحيث يتكشف أمام القضاء ظرف سبق الإصرار المتوفر لدى المتهم وسخريته بالقضاء وتحديه للقانون، بل وسخريته من قلم المُحضرين الذين قاموا بتسليمه ورقة الإعلان الرسمية.

تفاصيل قضية اليوم المرفوعة من الإعلامية زينة علي

ومن جانب أخر تنعقد بعد قليل ثاني جلسات محاكمة المتهم أكرم سلام، بحضور محامية الذي طلب التأجيل في الجلسة الماضية للاطلاع، واستجابت له المحكمة وقررت التأجيل لجلسة اليوم الخميس.

يحضر جلسة اليوم المدعية الإعلامية زينة علي إسماعيل وزوجها الإعلامي أحمد رجب ومحاميهم. يحوي ملف القضية كافة الوقائع التي تُثبت الاتهام بشكل واضح وصريح بالأدلة القطعية الثابتة في حق المتهم وهى مواد فيلمية عبارة عن 5 فيديوهات بث مباشر قام المتهم بنشرهم على قناته الخاصة على اليوتيوب.

 وجميع هذه المواد الفيلمية مثبته داخل فلاشة مُدمجة مرفقة مع الأوراق. والفيديوهات في مجملها تحوى سب وقذف وتشهير وتركيب صور مخلة خاصة بالمجني عليها وذويها وزجها وذويه. إلى جانب ذكر اسم المجني عليها صراحة ونشر صورها الشخصية وتركيب صورها على بدل رقص عارية ونشر صور والدتها وابنائها وذويها، ونفس الحال مع زوجها.

القضية برمتها تنظرها المحكمة الاقتصادية في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف اليوم الخميس الموافق 12 سبتمير 2024. نعرض لكم التفاصيل في بث مباشر مساء اليوم الخميس على قناتنا على اليوتيوب" مهمة خاصة 2 مسرح الجريمة".

قرار المحكمة في جلسة اليوم 

ومن ناحية أخرى كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة في جلستها المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس في 30 أغسطس الماضي، قد أصدرت حكمها على المتهم أكرم أمين محمود في القضية رقم 251 لسنة 2024 مستأنف جنايات جنوب القاهرة، بحبسه سنة مع الشغل مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تسري من تاريخ صدور الحكم. وذلك في القضية المرفوعة ضده من الإعلامي أحمد رجب، وهي جناية ابتزاز مرتبطة بجنحة سب وقذف وتشهير.


وبالنسبة لجلسة اليوم، فقد قررت المحكمة  التأجيل لجلسة 16 أكتوبر الجاري لتسديد رسوم الادعاء بالحق المدني " مائتين ألف جنيها مصرياً وواحد"، ومن ناحيته طلب محامي المتهم التأجيل لتقديم مستندات جديدة تفيد كذب ما تدعيه المجني عليها.


بالطبع فإن ما دفع به محامي المتهم ما هو سوي وسيلة للتسويف، حيث أن القضية مُغلقة من كافة الجوانب وتضم 5 أدلة بالصوت والصورة تثبت الاتهام بشكل قاطع ضد المتهم، ولكن الأستاذ ناصر من خلال محاميه الذي أرسله اليوم يحاول مد الأجل والتسويف.

تصريحات مهمة للإعلامي أحمد رجب" أنا مش نايم في العسل"

تصريحات الإعلامي أحمد رجب " أنا مش نايم في العسل".
وفي تصريح مقتضب للإعلامي أحمد رجب زوج المجني عليها زينة علي إسماعيل قال" أنا مش نايم في العسل، و التأجيل أراه قرار مفيد جداً لينا، لأن في شوية خطوات مهمة تانية لازم نعملها، والتأجيل هيساعدنا في كده كتير، وكمان بالمرة أدفع رسوم الادعاء بالحق المدني، والكرة دلوقتي مش في الملعب وبس، دي في رجلينا وبحوزتنا،  ووعد مني  وعهد إن الحساب مستمر، ولازم يدفع فاتورة اللي عمله فينا كلنا". وأكرر أنا مش نايم في العسل ولكن بتعمد دايماً أعطي الإيحاء بده لخصومي"، وزي ما بقول دايماً العبرة بالخواتيم!!

الحكم على المتهم في جنحة زينة مؤداه تنفيذه البدني لحكم الجناية في قضية زوجها

يُذكر أنه في حالة صدور حكم على المتهم في القضية المرفوعة ضده من الإعلامية زينة على إسماعيل، فإن هذا سوف يؤدي إلى الغاء وقف التنفيذ فورا في الحكم الصادر ضده في الجناية السابقة التي حكم فيها القضاء لصالح زوجها الإعلامي أحمد رجب، وهي عقوبة سنة شغل مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

 وبالتالي ولأن الهدف من إيقاف التنفيذ في جناية الابتزاز السابقة، هو إعطاء فرصة أخيرة للمتهم بأن يسلك السلوك القويم والحميد في المجتمع، بألا يرتكب أي جريمة أخرى خلال مدة الثلاثة سنوات، وألا يصدر عليه أي حكم أخر خلال هذه المدة في أي قضية أخرى.

 وبالتالي فإن صدور أي حكم على المتهم، حتي لو كان هذا الحكم شهر حبس مثلاً في أي جريمة أخرى، فإن ذلك سوف يؤدي إلى الغاء وقف التنفيذ الصادر في الجناية الأولي، لأن مبرره سوف يكون قد انتهى تماماً، وفي هذه الحالة يُنفذ المتهم العقوبتين معاً، عقوبة الجناية الصادرة لصالح الإعلامي أحمد رجب، وعقوبة الجنحة في حالة صدورها لصالح زوجته الإعلامية زينة علي.

تصريح من أحمد رجب ( لسة في قضايا تانية قديمة بإسمي سوف تكون مفاجأة قريباُ)

وكانت المفاجأة الكبرى عندما صرح الإعلامي أحمد رجب أثناء خروجه من بوابة المحكمة الاقتصادية برفقة زوجته، بأن هناك قضايا أخري لم يُكشف عنها الستار بعد وسوف يقوم بالإعلان عنها قريباً.

والمُلفت للنظر أن رفع هذه القضايا لم يكن وليد الشهور القليلة الماضية، لكنها قضايا قديمة لم يعلن عنها الإعلامي أحمد رجب من قبل، وكلها قضايا مُحكمة تم رفعها وتقديم كافة الأدلة والبراهين فيها، التي تثبت صحة الاتهام في حق المتهم أكرم سلام، مما ينفي أي كيدية أو كذب أو تلفيق أو أي شئ مما يدعيه الأخرين.

ليظل المتهم أكرم سلام قابعاً خلف القضبان في عدة قضايا متوالية ومتتابعة جراء ما قام به من ظلم وافترى وتعدي على حرمة الغير مُستهوناً بالشرع والقانون وبكل حدود الله، وسوف نعرض لكم التفاصيل الجديدة في حينه، ولكن لكل مُقام مقام، ولكل حدثٍ حديث.


الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات