بنترست سرقة السيارات: سلامة فراويلة أخطر لص سيارات
📁 آخر الأخبار

سرقة السيارات: سلامة فراويلة أخطر لص سيارات

 أحترس على سيارتك من السرقة 

سرقة السيارات, من الحوادث المتكررة التى تحدث بين الحين والأخر, سرقة السيارات من الجرائم التى تواجهها وزارة الداخلية بكل حسم وردع, شئ محبط ومستفز أن تنزل من بيتك فى الصباح قاصدآ عملك أو إنهاء بعض الأمور الشخصية لك أو لأسرتك , وتفاجئ بأن سيارتك غير موجودة فى مكانها, تلتفت يمينآ ويسارآ وتشعر وكأنك أخطات المكان الذى وضعت فيه سيارتك الخاصة, ولكن الحقيقة المرة أنك لم تخطئ المكان, وأن سيارتك قد تم سرقتها من مجهولين.

سرقة السيارات
سرقة السيارات _ سلامة أخطر لص سيارات فى مصر.
_____________________________________________________________________________________

وهنا يثور التساؤل عن كيفية حماية سيارتك الخاصة, ولكن قبل أن نوضح لك أسلوب الحماية دعنا نصطحبكم فى إحدى المهام الخاصة المثيرة التى شاركنا فيها أجهزة وزارة الداخلية, والتى استهدفت ضبط أخطر تشكيل عصابى لسرقة السيارات, حتى تتعرفوا على أسلوب المجرمين وطريقتهم فى سرقة السيارات, حتى لا تكونوا فريسة لهؤلاء المنحرفين والخارجين على القانون, واليوم وفى هذا المقال سوف نسرد لكم بالفيديو,  قصة سلامة أخطر لص سيارات فى مصر.

بالفيديو سلامة فراويلة أخطر لص سرقة سيارات فى مصر

سلامة أخطر لص سيارات فى مصر, فإذا تحدثنا عن سرقة السيارات فيجب أن نذكر إسم سلامة على الفور, تجاوز سلامة عدد مائة وخمسون بلاغآ,  وربما أكثر من ذلك بكثير,  وكلها بلاغات سرقة السيارات والتى كان سلامة متهم أول فيها هو وأخرون, وقد عقدنا معه لقاء حصرى لبرنامجنا مهمة خاصة,  أذيع منذ بضعة سنوات على شبكة قنوات الحياة, وذلك بعد القبض عليه إثر تورطه وباقى أفراد التشكيل العصابى فى سرقة عدد من السيارات الملاكى أعلى الطريق الدائرى.

والغريب وكما هو واضح فى الفيديو المرفق أعلاه أن سلامة الحرامى كان مبتسمآ غير مباليآ بشئ, فهو معتاد دائمآ على الجريمة وعلى القبض عليه, بل أنه تفاخر بأنه من أخطر لصوص سرقه السيارات فى مصر, وسوف نسرد لكم أهم ما جاء فى هذا اللقاء,  قاصدين أن تكونوا على بينة ودراية كاملة بأسلوب المجرمين والعصابات المتخصصة فى سرقة السيارات, حتى لا تكونوا ضحايا لهم فى يومآ ما.

عقدنا اللقاء مع سلامة ومع باقى أفراد التشكيل العصابى, وتطرقنا معه إلى العديد من الأسئلة المحورية والمركزة, خاصة فيما يتعلق بطريقة وأسلوب إرتكاب الجريمة, وكيفية رصد السيارات, وأساليب التغفيل , وهى من أشهر أساليب سرقة المركبات بشكل عام, وهو ما نريد أن نحذر حضراتكم منه, خاصة أن أسلوب التغفيل قد نجح فى العديد من هذه الجرائم المتكررة, وهو أسلوب يشارك فيه أكثر من عنصر إجرامى محترف ومدرب بشكل كبير للغاية.

طريقة سرقة السيارات أعلى الدائرى بمناطق القاهرة الكبرى

أثناء النقاش مع السيد العميد مفتش المباحث فى حضور أفراد التشكيل العصابى, وعلى رأسهم سلامة فراويلة, أفاد ضابط المباحث أن طريقة سرقة السيارات التى اتبعها أفراد هذا التشكيل فى معظم الحوادث التى ارتكبوها, كانت تعتمد على ترويع الأمنين من خلال الهجوم المفاجئ عليهم أثناء قيادتهم للسيارة,  ومغافلتهم فجأة, مستخدمين فى ذلك الأسلحة الألية المختلفة.

حيث يقوم أحد أفراد التشكيل ويدعى محمد صلاح, مفرج عنه حديثآ منذ عشرة أيام بسحب مفتاح السيارة من الكونتاكت فورآ, ويقف فراويلة ممسكآ السلاح وموجه فوهة السلاح إلى قائد السيارة لإصابته بالذعر والترهيب, مما يضطر قائد السيارة إلى النزول من سيارته والهرب مسرعآ , خوفآ من الفتك به بمعرفة أفراد هذا التشكيل العصابى.

كما أفاد ضابط المباحث بأن هذا التشكيل كان يستهدف بشكل دائم السيارات الربع نقل, أكثر مما كان يستهدف السيارات الملاكى, وذلك لأن صاحب السيارة الملاكى قد يتركها يوم أو يومان أو حتى ثلاثة أيام دون أن يتفاوض مع العصابة, وذلك عكس أصحاب السيارات الربع نقل, لأنها سيارت أكل عيش, وسيارات مخصصة للعمل اليومى, مما يضطر أصحابها إلى التفاوض الفورى مع العصابة, ودفع أى اموال لهم من أجل الحصول على السيارة.

أهم 6 طرق لحماية سيارتك من السرقة

وهناك طرق عديدة وتدابير إحترازية يجب أن تقوم بها وتتخذها على الفور لحماية سيارتك الخاصة من أخطار السرقات, حيث أن سرقة السيارات من الحوادث المنتشرة بشكل مكثف, وسواء كانت سيارتك سيارة خاصة ملاكى أو سيارة عمل تستخدمها فى عملك أو أى نوع من أنواع السيارات, فيجب أن تتخذ إحتياطاتك وتدابيرك الإحترازية, حتى لا تكون ضحية لسلامة فراويلة أو غيره من العصابات الإجرامية المتخصصة فى سرقة السيارات, وسوف نسرد لكم أهم ستة طرق للوقابة من أخطار سرقة السيارات وهى كاالتالى:

  1. تركيب نظام إنذار متطور: ينبهك عند محاولة فتح السيارة أو تحريكها بشكل غير طبيعي.
  2. استخدام قفل عجلة القيادة: يمنع السارقين من القيادة بسهولة.
  3. تركيب أجهزة تتبع GPS: يسهل العثور على السيارة في حال سرقتها.
  4. تجنب ترك الأغراض الثمينة: أي أشياء جذابة قد تؤدي إلى سرقة السيارة.
  5. ركن السيارة في أماكن مضاءة: يساعد في تقليل فرص التعرض للسرقة.
  6. مراقبة البيئة المحيطة عند ركن السيارة: يزيد من الأمان ويقلل من المخاطر.

ومن ثم فإنك باتباع هذه الطرق الستة, فإن سيارتك سوف تكون فى أمان تام, فالسيارة ملكية خاصة, وهى الأن جزء لا يتجزء من أسلوب حياتك اليومى, ولا تقل أهمية عن شقتك أو مدخراتك أو أى شئ عينى أخر تملكه, ومن ثم فإن المحافظة عليها وحمايتها من الأخطار, أمر أصبح بالغ الأهمية فى الوقت الراهن.

الخاتمة

وهكذا فإن سرقة السيارات, وكما سبق وأن وضحنا لكم, تعتبر من الجرائم المتكررة وذائعة الحدوث, وهو أمر مفجع, قد يتعرض له المواطن أثناء قيادته لسيارته بمفرده, والأدهى من ذلك إن كان معه ذويه, وهو الأمر الذى حرصنا على توضيحه من واقع حوادث وجرائم ووقائع عايشناها بالفعل, وشاركنا فيها مع الأجهزة المختصة, وكنا حريصين أن نوضح لكم الطرق المختلفة التى يتبعها هؤلاء الجناه, حتى تكونوا على بينة ودراية بمثل هذه الأساليب المنحرفة, وحتى تتخذوا كافة الإحتياطات الممكنة, وذلك لتفادى السقوط فى براثن هؤلاء المجرمين, وقد أوضحنا لكم فى نقاط سريعة لكنها بالغة الأهمية, كافة هذه الإحتياطات والتدابير, وقد كان لنا معكم مقال سابق تحذيرى فى نفس هذا الإطار وكان بعنوان" زجاج سيارت مغشوش منتشر فى الأسواق فاحذروه", ولنا معكم فى الفترة المقبلة مقالات أخرى حصرية تحذيرية, نحذركم فيها من أمور أخرى حياتية, فى إطار مهمة خاصة أمنية عشناها بكاميراتنا وعدساتنا وننقلها لكم بكل صدق.

الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات